الموقع الجغرافى للمدرسة :
موقع متميز بوسط الدلنجات – بحيرة – شارع السوق الشرقى حيث يحدها شمالا ورشة نجارة للمجلس المحلى ويحدها جنوبا مدرسة الأعدادية بنات القديمة ويحدها شرقا شارع المدرسة وغربا ارض فضاء تابعة لمجلس مدينة الدلنجات.
2- حجم المدرسة :
( أ ) المبنى البحرى : متوسط يحتوى على ثلاثة طوابق الطابق الأول عبارة عن مكتب السيد مدير المدرسة وأربع حجرات دراسية ودورة مياه للسادة العاملين والطابق الثانى عبارة عن حجرة للمعمل وآخرى للأداريين وحجرة للتطوير تكنولوجى وحجرة للمكتبة و حجرتان دراسية.
والطابق الثالث عبارة عن حجرة للزائرة الصحية صغيرة وحجرة إقتصاد منزلى صغيرة وأربع حجرات دراسية.
( ب ) المبنى القبلى : عبارة عن حجرتين دراسيتين لفصول رياض الاطفال ودورة مياه للتلميذات فى الجهة الشرقية للمبنى القبلى.
( جـ ) المبنى الشرقى : عبارة عن ثلاث حجرات أرضية دراسية مبنية بالجهود الذاتية وحجرة للأخصائيين الاجتماعيين .
3- اليوم الدراسى.
المدرسة تعمل بنظام الفترة الواحدة حيث يبدأ اليوم الدراسى من الساعه السابعه وخمس وأربعون دقيقة وينتهى فى تمام الساعه الثانية وخمسون دقيقة.
4- الخصائص الأجتماعية للمتعلمين.
30 % من المتعلمين مستواهم الأقتصادى والأجتماعى مرتفع وتتميز بالمشاركة الأيجابية والفعالة لأولياء الأمور و 70 % من المتعلمين مستواهم الأقتصادى والأجتماعى متوسط.
5- الدعم المجتمعى للأنشطة والبرامج التربوية.
* توجد شراكة فعالة لتدعيم الأنشطة والبرامج التربوية.
* عمليات التعليم والتعلم تعتمد على التعلم النشط.
* يساعد على إيجاد تفعيل إيجابى بين التلميذات .
* يعزز التنافس الأيجابى بين التلميذات.
6- دمج تكنولوجيا الأتصالات فى تدعيم تعلم التلميذات.
تستخدم معظم التلميذات المعلومات المستمدة من تكنولوجيا المعلومات فى تعلمهن و يستخدم المعلمين و المعلمات التكنولوجيا فى تدريس مناهجهم .
7- رعاية المتعلمات عن طريق :
* الكشف الدورى.
* متابعة العلاج الشهرى للحالات المرضية.
* توعية التلميذات بالعادات الصحية والغذائية السليمة.
* ممارسة الطرق العلمية للوقاية من انتشار الأمراض.
* تنمية قدرات التلميذات الرياضية.
* رعاية الموهوبات فى ممارسة الأعمال الفنية بالموسيقى والرسم.
* تطبيق المفاهيم والمهارات الرياضية.
* تنظيم مجموعات تقوية مجانية للأيتام.
* رعاية المعلمين والتلميذات صحيا عن طريق طبيب التأمين الصحى وبطاقات التأمين الصحى.
* تكريم المعلمين المتميزيين بصفة دورية معنويا عن طريق شهادات التقدير.
* رعاية التلميذات الموهوبات والفائقات لتعزيزهن والأرتقاء بمستواهن الى مستوى أفضل وأكثر تميزا.
* رعاية التلميذات الضعاف دراسيا وتحسين مستواهن العلمى.
8- خصائص المجتمع المحلى.
* المستوى الأقتصادى لبيئة المجتمع المحلى متوسطة ويغلب عليها الطابع الحرفى والمهنى.
* توجد نسبة 30 % ذو مستوى إقتصادى وإجتماعى مرتفع.
* يوجد لدينا خطة توعية عن أهمية المشاركة المجتمعية.
* المشاركة الأيجابية للتلميذات.
* مشاركة التلميذات فى رؤية ورسالة المدرسة.
* مشاركة التلميذات فى الأنشطة التربوية والمسابقات الرياضية.
* مشاركة التلميذات فى التوعية الصحية داخل المؤسسة عن طريق الملصقات واللوحات.
* القيادة المؤسسية تحدد الأدوار والمسئوليات لكل فرد بالمؤسسة.
* تطبيق لوائح المسائلة والمحاسبية.
* مناقشة المعلمين فى السياسات العامة بالمدرسة مع القيادة والمشاركة الأيجابية مع أولياء الأمور.
* المشاركة الفعالة للتلميذات فى جميع الأنشطة الصفية واللاصفية.
* المشاركة الفعالة لأعضاء مجلس الأمناء عن طريق توظيف الموارد البشرية والمادية من أولياء الأمور والمشاركة بالأقتراحات الأيجابية لتفعيل رسالة المدرسة.
انجازات مكتبة المدرسة :
• تصعيد التلميذات الفائزات على مستوى الجمهورية فى مسانقتى فرسان القراءة و نجوم القراءة
• الحصول على المركز الثالث فى مسابقة المخترع الصغير .
موقع متميز بوسط الدلنجات – بحيرة – شارع السوق الشرقى حيث يحدها شمالا ورشة نجارة للمجلس المحلى ويحدها جنوبا مدرسة الأعدادية بنات القديمة ويحدها شرقا شارع المدرسة وغربا ارض فضاء تابعة لمجلس مدينة الدلنجات.
2- حجم المدرسة :
( أ ) المبنى البحرى : متوسط يحتوى على ثلاثة طوابق الطابق الأول عبارة عن مكتب السيد مدير المدرسة وأربع حجرات دراسية ودورة مياه للسادة العاملين والطابق الثانى عبارة عن حجرة للمعمل وآخرى للأداريين وحجرة للتطوير تكنولوجى وحجرة للمكتبة و حجرتان دراسية.
والطابق الثالث عبارة عن حجرة للزائرة الصحية صغيرة وحجرة إقتصاد منزلى صغيرة وأربع حجرات دراسية.
( ب ) المبنى القبلى : عبارة عن حجرتين دراسيتين لفصول رياض الاطفال ودورة مياه للتلميذات فى الجهة الشرقية للمبنى القبلى.
( جـ ) المبنى الشرقى : عبارة عن ثلاث حجرات أرضية دراسية مبنية بالجهود الذاتية وحجرة للأخصائيين الاجتماعيين .
3- اليوم الدراسى.
المدرسة تعمل بنظام الفترة الواحدة حيث يبدأ اليوم الدراسى من الساعه السابعه وخمس وأربعون دقيقة وينتهى فى تمام الساعه الثانية وخمسون دقيقة.
4- الخصائص الأجتماعية للمتعلمين.
30 % من المتعلمين مستواهم الأقتصادى والأجتماعى مرتفع وتتميز بالمشاركة الأيجابية والفعالة لأولياء الأمور و 70 % من المتعلمين مستواهم الأقتصادى والأجتماعى متوسط.
5- الدعم المجتمعى للأنشطة والبرامج التربوية.
* توجد شراكة فعالة لتدعيم الأنشطة والبرامج التربوية.
* عمليات التعليم والتعلم تعتمد على التعلم النشط.
* يساعد على إيجاد تفعيل إيجابى بين التلميذات .
* يعزز التنافس الأيجابى بين التلميذات.
6- دمج تكنولوجيا الأتصالات فى تدعيم تعلم التلميذات.
تستخدم معظم التلميذات المعلومات المستمدة من تكنولوجيا المعلومات فى تعلمهن و يستخدم المعلمين و المعلمات التكنولوجيا فى تدريس مناهجهم .
7- رعاية المتعلمات عن طريق :
* الكشف الدورى.
* متابعة العلاج الشهرى للحالات المرضية.
* توعية التلميذات بالعادات الصحية والغذائية السليمة.
* ممارسة الطرق العلمية للوقاية من انتشار الأمراض.
* تنمية قدرات التلميذات الرياضية.
* رعاية الموهوبات فى ممارسة الأعمال الفنية بالموسيقى والرسم.
* تطبيق المفاهيم والمهارات الرياضية.
* تنظيم مجموعات تقوية مجانية للأيتام.
* رعاية المعلمين والتلميذات صحيا عن طريق طبيب التأمين الصحى وبطاقات التأمين الصحى.
* تكريم المعلمين المتميزيين بصفة دورية معنويا عن طريق شهادات التقدير.
* رعاية التلميذات الموهوبات والفائقات لتعزيزهن والأرتقاء بمستواهن الى مستوى أفضل وأكثر تميزا.
* رعاية التلميذات الضعاف دراسيا وتحسين مستواهن العلمى.
8- خصائص المجتمع المحلى.
* المستوى الأقتصادى لبيئة المجتمع المحلى متوسطة ويغلب عليها الطابع الحرفى والمهنى.
* توجد نسبة 30 % ذو مستوى إقتصادى وإجتماعى مرتفع.
* يوجد لدينا خطة توعية عن أهمية المشاركة المجتمعية.
* المشاركة الأيجابية للتلميذات.
* مشاركة التلميذات فى رؤية ورسالة المدرسة.
* مشاركة التلميذات فى الأنشطة التربوية والمسابقات الرياضية.
* مشاركة التلميذات فى التوعية الصحية داخل المؤسسة عن طريق الملصقات واللوحات.
* القيادة المؤسسية تحدد الأدوار والمسئوليات لكل فرد بالمؤسسة.
* تطبيق لوائح المسائلة والمحاسبية.
* مناقشة المعلمين فى السياسات العامة بالمدرسة مع القيادة والمشاركة الأيجابية مع أولياء الأمور.
* المشاركة الفعالة للتلميذات فى جميع الأنشطة الصفية واللاصفية.
* المشاركة الفعالة لأعضاء مجلس الأمناء عن طريق توظيف الموارد البشرية والمادية من أولياء الأمور والمشاركة بالأقتراحات الأيجابية لتفعيل رسالة المدرسة.
انجازات مكتبة المدرسة :
• تصعيد التلميذات الفائزات على مستوى الجمهورية فى مسانقتى فرسان القراءة و نجوم القراءة
• الحصول على المركز الثالث فى مسابقة المخترع الصغير .
الخميس فبراير 05, 2015 6:09 pm من طرف عبده نوح
» الخطة السنوية
السبت أغسطس 30, 2014 1:56 am من طرف محمدأبودينا
» خطط التحسين للمؤشرات و الممارسات التي لم تحقق المستوي المطلوب وخطط ضمان الجودة... ؟
الأربعاء أبريل 16, 2014 12:00 pm من طرف العفاف
» الاعداد الكبيرة
الأحد فبراير 06, 2011 7:06 am من طرف حمدى الدكماوى
» كتابة الأعداد الكبيرة
الأحد فبراير 06, 2011 7:02 am من طرف حمدى الدكماوى
» قابليه القسمة
الأحد فبراير 06, 2011 6:56 am من طرف حمدى الدكماوى
» المضاعفات (الرياضيات)
الأحد فبراير 06, 2011 6:50 am من طرف حمدى الدكماوى
» العمليات الحسابية
الأحد فبراير 06, 2011 6:46 am من طرف حمدى الدكماوى
» الحج والعمره
الخميس ديسمبر 16, 2010 11:11 am من طرف ايه نظمى